Free Opinions

 Sky Main Page »

 Free Opinions index »

دراكولا المختارة... وبوصلة السيادة
(
تجمُّع قدامى القوات اللبنانية في الاغتراب)


بيان للنشر

ردًا على كلمة السفير المصري في لبنان السيد حسين ضرّار بتاريخ 26 أب 2007 والتي جاء فيها: «سئلت لماذا هو وليد جنبلاط متغيِّر متقلِّب، له كل يوم موقف مختلف، وأصارحكم القول، نعم إنه متقلب مع ثبات على بوصلة السيادة والاستقلال وحرية لبنان» يودّ التجمّع أن يوضح الأمور التالية:

1- هل بوصلة السيادة والاستقلال وحرية لبنان تكون بالاستعانة بالمسلحين الفلسطينيين والجيش السوري لارتكاب جرائم قتل وذبح على طريقة «التطهير الطائفي» الذي مارسه وليد المختارة بحق مسيحيي الجبل وتهجيرهم وهدم المنازل والقرى والكنائس وسلب الأجراس وتكديسها في أقبية المختارة؟

2- هل بوصلته الوطنيّة هي خوضه ما سمي بـ«معركة العلم» عام 1985 عندما قام بتمزيق وحرق العلم اللبناني رمز الاستقلال؟

3- هل اشتراكه ومساعدته في 13 أب 1989 بمعركة سوق الغرب الشهيرة وفي 13 تشرين الأول 1990، الجيش السوري لاحتلال المناطق الحرّة مساهمًا ببسط سيطرة جيش غريب على كامل أرض الوطن؟

4- أين هي هذه البوصلة عندما لم يوافق على عودة مهجري الجبل مختلسًا أموال صندوق المهجّرين؟

سعادة السفير،

إن مراجعة حقيقيّة وتاريخيّة لتصرفات وتصاريح هذا الوليد تثبت أنه لم يعمل أبدًا لصالح تحرير لبنان من قبضة الاحتلال، بل العكس، شارك وبفعالية لتثبيت هذا الاحتلال من خلال مشاركته الدائمة بجميع وزارات الوصاية،  «متناتشًا» خيرات البلد لصالحه الخاص، فلا ننسى أن المختارة كانت وما زالت بوابة دمشق. أنها عيّنة عن دراكولا المختارة الذي يبحث دائمًا عن أسياد محتلّين ليكون لهم عميلاً، يقتل بهم اللبنانيين، فهو المتخصص بشرذمتهم وزرع بذور التفرقة بين الطوائف والمذاهب.

كان وسيبقى رمز العمالة في لبنان، لذا، لا تصف بوصلته بالسيادة وبالاستقلال وبحريّة لبنان.

Lf.veteran.fighters@hotmail.com

شبل الزغبي / المنسّق العام
27 أب 2007

 

Sky Of LEBANON - All Rights Reserved - Copyrights © 2005 - 2007