Sky Scoop

Sky Index »   |   Sky Home »

Scoop index »

«علاج السرطان»
(جـون هـوبكنز)


منذ زمان والإنسان يحاول بشتى الطرق أن يحسّن حياته باحثاً عن أسباب آلامه وآهاته... ليضع حلاً لعقود طويلة من الصِّراعات العنيفة مع ألدّ أعداء الإنسان وهو المرض. وكثيرًا ما تحدَّث العلماء والأطباء عن مرض السَّرطان واضعين التصورات والتحليلات، وباحثين بكل الوسائل عن حل ناجح ينهي هذا الوباء من الحياة... لكن المشكلة لا تزال موجودة والسرطان موجود... وكثيرون يعانون منه...
فلنترك كل ما قيل سابقاً، ولنبدأ معًا رحلة قصيرة للتعرُّف على أسباب هذا المرض وطرق التخلص منه... فالسرطان مرض ككل الأمراض وليس حكم إعدام أو نهاية للحياة...

1- كُل إنسان لديه خلايا سرطانِية في جسده، وهذه الخلايا لا يمكن أن تظهر من خلال الاختباراتِ القياسيَّة الطبيَّة العاديَّة، إلى أن تتضاعف هذه الخلايا وتصل إلى بضعة بليونات، فتبدأ بالظهور كأورام خبيثة. لذلك عندما يُخبرُ أطباء السرطانِ مرضاهم بأنه لم يعد هناك أي خلايا سرطانِية في أجسامِهم بعد المعالجةِ، فهذا يعني فقط أن الاختبارات الطبية غير قادرة على إيجاد خلايا السرطان لأنها لم تصل بعد إلى الحجم القابل للكشف!

2- هذه الخلايا السرطانية تظهر من 6 إلى 10 مرات في حياة كل فرد.

3- إذا كان جهاز المناعة قويًا سيتم تدمير هذه الخلايا ومنعها من التكاثر وتشكيل الأورام.

4- عندما يكون الإنسان مريضًا بالسرطان، فهذا دليل على وجود نقص غذائي متعدِّد... قد يكون ناتجًا عن عوامل بيئيَّة، وراثيَّة، غذائيَّة وحياتيَّة سيِّئة.

5- للتغلب على النقص الغذائي المتعدِّد، يجب تدعيم جهاز المناعة من خلال تغيير النظام الغذائي وتضمين بعض المكمِّلات.

6- للأسف نشاهد أن أغلب مرضى السرطان حالما تظهر لديهم الأورام، يتَّجهون من دون تفكير إلى العلاجات الموجودة كالأدوية الكيميائية أو الأشعة أو حتى العمليات الجراحيَّة، وكل تلك المعالجات لها أثرها السلبي الخطير في تدمير ما بقي من صحة الجسد وقوته... فالعلاجات الكيمائية التي تُعطى للمرضى تقوم بتسميم الخلايا السرطانية التي تتصف بسرعة النمو، لكنها وفي الوقت ذاته تقوم بقتل وتحطيم الخلايا السليمة الحية والضرورية أيضًا في مكان تكاثرها كنخاع العظم والمناطق المعوية... ويمكنها أن تسبب أضرارًا بالغة في أهم الأعضاء، كالكبد والكلى وحتى القلب والرئتين...!

7- العلاج بالأشعة يقتل الخلايا السرطانية، لكنه يحرق ويدمر الخلايا والأنسجة الحية والأعضاء السليمة...

8- العلاجات الإشعاعيَّة والكيميائيَّة في بداية تطبيقها ستُنقص حجم الورم، لكن استخدامها المطوّل لن يبقي لها أي تأثير عليه.

9- عندما يصبح الجسد مرهقاً بالعلاج الإشعاعي ومحمّلاً بكثير من سموم العلاج الكيميائي، يكون الجهاز المناعي مثبطاً أو محطَّمًا بالكامل، لذلك نجد أن المريض يتعرَّض لكثير من الأمراض المُعدية والاختلاطات...

10- الأخطر من كل ما سبق هو أن العلاجات الكيميائيَّة والإشعاعيَّة تجعل خلايا السرطان نفسها تطفر وتصبح أكثر مقاومة وأصعب في الإزالة... وعمليات الاستئصال الجراحيَّة قد تؤدي إلى انتشار خلايا السرطان إلى مناطق أخرى.

11- الطريقة الأفضل للقضاء على السرطان هي تجويع الخلايا السرطانيَّة، بالتوقف عن إعطائها الأغذية الضرورية لتكاثرها...

غذاء الخلايا السرطانية:

1- هذه الخلايا الخبيثة تتغذَّى أولاً وبشكل رئيسي من السكر المكرَّر! بقطع هذه المادة سنمنع الإمداد الغذائي الأول للسَّرطان. بدائل السكر أي المحلّيات الصناعية مثل: NutraSweet, Equal, Spoonful وغيرها ضارة لأنها تحتوي على الأسبارتام. لذلك اعتمد على البدائل الطبيعيَّة مثل الدبس أو الفاكهة المجففة ولكن بكمية قليلة جدًا. ملح المائدة أيضًا يحوي موادًا كيميائيَّة تجعله أبيض اللون... فاستبدله بملح البحر الطبيعي.

2- الحليب ومشتقاته يسبب إنتاج البلغم أو المخاط في الجسم، وخاصة في القناة الهضميَّة... والسَّرطان يتغذَّى على هذا المخاط... بإلغاء الحليب الحيواني واستبداله بحليب الصويا أو الأرز غير المحلّى، يتم تجويع خلايا السرطان.

3- تزدهر خلايا السرطان في الوسط الحمضي... وهو ما ينتج عن الطعام الغنيّ باللحوم وخاصة الحمراء منها... كما تحتوي معظم اللحوم في الأسواق على مضادات حيويَّة متراكمة، وهرمونات وطفيليات وهي كلها ضارة جدًا خاصة لمَن يعاني من السرطان.

4- يجب أن يكون حوالي 80% من غذائنا من الخضار الطازجة، الحبوب الكاملة، القليل من البذور والمكسَّرات، والقليل من الفاكهة، لكي نجعل الجسم في حالة قلوية صحيَّة. 20% منه يُمكن أَنْ يكون طعامًا مطبوخًا من ضمنها البقوليات. عصير الخضار الطازجة يعطيك أنزيمات حيَّة سهلة الامتصاص والهضم، وتصل بسرعة إلى الخلايا خلال 15 دقيقة، فتغذي وتدعم نمو الخلايا السليمة. أفضل مصدر للأنزيمات الحيَّة هو شرب عصير الخضار الطازج مع بعض البقوليات المبرعمة وتناول الخضار النيئة مرتين أو ثلاثة يوميًا... وللعلم أن الأنزيمات تتدمَّر إذا رفعت درجة حرارتها إلى 40 مئوية.

5- تجنّب القهوة والشاي والشوكولا... وكل شيء يحتوي على الكافيين. نستطيع أخذ بدائل صحيَّة ولطيفة كالزهورات أو الشاي الأخضر مثلاً وله خصائص مضادة للسَّرطان... يُفضَّل شرب الماء النقي أو المفلتر والموضوع في جرة من الفخار الطبيعي، وذلك لتفادي كثير من السموم والمعادن الثقيلة في مياه الحنفية. الماء المقطر حامضي الأثر، فاجتنبه.

6- البروتينات الآتية من اللحمِ صعبة الهَضْم وتتَطَلب الكثير مِنْ الإنزيمات الهضمية. بقايا اللحوم غير المهضومة في الأمعاء تفسد وتـتزنّخ فتُؤدّي إلى تراكم المزيد من السموم في الجسم.

7- جدران الخلايا السرطانية لَها غطاء بروتينِي قاسيِ. بالامتِناع عن أكل اللحوم سيُتاح المزيد من الأنزيمات لمُهَاجَمَة الجدران البروتينية لخلايا السرطان، فيصبح بإمكان خلايا الجسم المدافِعة تَحْطيم خلايا السرطان بسهولة.

8- بَعْض المكملات الغذائية تبني وتقوي جهاز المناعة، (IP6, Flor-essence, Essiac, anti-oxidants, vitamins, minerals, EFAs etc) ما يسمح لخلايا الجسمَ الدفاعية بتَحْطيم خلايا السرطانِ... المكملات الأخرى مثل فيتامين إي، يسبب «استماتة الخلايا»، أَو موت الخليةِ المُبرمَج، وهي طريقة الجسم المعتادة للتخلُّص من الخلايا المتضرِّرة أو غير المطلوبة.

9- السَّرطان مرض له جذور في الفكر والجسد وأبعاده الأخرى... هذا يعني أن وجود روحٍ حيوية إيجابيَّة ونفسيَّة سليمة سَيُساعد الجسم على محاربَة السرطان. الغضب والحقد وعدم التسامح سيضع الجسمَ في توتر وفي حالة من الحموضة... لذلك على الإنسان أن يعلم أنه أبعد من حدود الجسد المادي وأن يرتقي بنفسه ليعيش التسامح والحب والرضى، في حياة سليمة طيِّبة تمد جسده بالطاقة الإيجابيَّة.

10- خلايا السَّرطان لا تستطيع العيش في بيئة غنيَّة بالأوكسجين، لذلك من الضروري ممارسة الرياضة البسيطة وتمارين التنفُّس العميق لإيصال الأوكسجين إلى جميع مناطق الجسم وخلاياه...

ملاحظة: لا تستخدم العلب البلاستيكيَّة وخاصة في المايكرويف أو مع الطعام الساخن وحتى مع المجمّد! تجنَّب كل قناني الماء البلاستيكية في البرَّادات...

نقاط أخرى هامة:

1- قام جونز هوبكنز مؤخرًا بنشر رسالة حول بحثه العلمي الجديد، وتم نشر هذه الرسالة في المركز الطبي لجيش Walter Reed!
مركبات الديوكسين Dioxin تسبب أمراض السرطان، وخاصة سرطان الثدي. الديوكسينات لها تأثيرات سمية عالية جدًا على خلايا الجسم... لذلك،
لا تضع قناني البلاستك المملوءة بالماء في الثلاجة، لأن هذا يحرِّر الديوكسينات من البلاستك!

2- أيضاً قام الدكتور إدوارد فوجيموتو، Wellness Program Manager at Castle Hospital، بشرح مطوّل على شاشة التلفاز حول الكارثة الصحيَّة التي تتسبَّب بها الديوكسينات في حياتنا، ونبّه إلى خطورة استخدام المايكرويف لتسخين الأطعمة وبخاصة تلك التي توضع في العلب البلاستيكية والأطعمة الحاوية على الدهون. فقال أن اختلاط الدهون والحرارة العالية والمواد البلاستكية، يحرِّر الديوكسينات إلى الطعام ومنه إلى خلايا الجسم. ونصح باستخدام البدائل الأفضل لتسخين الطعام كالأواني الزجاجية أو السيراميك والبيريكس. ونبّه كثيرًا من تغليف الطعام بالبلاستك... وحتى الورق قد يكون أفضل قليلاً لكنك لا تعرف ماذا يحوي من مواد. وقد ذكّرنا كيف أن بعض مطاعم الوجبات السريعة قامت منذ مدة بالاستغناء عن عبوات الطعام البلاستيكية (البيضاء الأسفنجية) وبدأت باستخدام الورق.

يجب إرسال هذا الموضوع إلى أي شخص تحبه أو تشعر أنه مهم في حياتك.
 

Cancer Elimination
(John HOPKINS)


AFTER YEARS OF TELLING PEOPLE CHEMEOTHERAPY IS THE ONLY WAY TO TRY (TRY THE KEY WORD) AND ELIMINATE CANCER, JOHN HOPKINS IS FINALLY STARTING TO TELL YOU THERE IS AN ALTERNATIVE WAY.

Cancer Update from John Hopkins:

1. Every person has cancer cells in the body. These cancer cells do not show up in the standard tests until they have multiplied to a few billion. When doctors tell cancer patients that there are no more cancer cells in their bodies after treatment, it just means the tests are unable to detect the cancer cells because they have not reached the detectable size.

2. Cancer cells occur between 6 to more than 10 times in a person's lifetime.

3. When the person's immune system is strong, the cancer cells will be destroyed and prevented from multiplying and forming tumors.

4. When a person has cancer it indicates the person has multiple nutritional deficiencies. These could be due to genetic, environmental, food and lifestyle factors.

5. To overcome the multiple nutritional deficiencies, changing diet and including supplements will strengthen the immune system.

6. Chemotherapy involves poisoning the rapidly-growing cancer cells and also destroys rapidly-growing healthy cells in the bone marrow, gastro-intestinal tract, etc... and can cause organ damage, like liver, kidneys, heart, lungs etc.

7. Radiation while destroying cancer cells also burns, scars and damages healthy cells, tissues and organs.

8. Initial treatment with chemotherapy and radiation will often reduce tumor size. However prolonged use of chemo therapy and radiation do not result in more tumor destruction.

9. When the body has too much toxic burden from chemotherapy and radiation the immune system is either compromised or destroyed, hence the person can succumb to various kinds of infections and complications.

10. Chemotherapy and radiation can cause cancer cells to mutate and become resistant and difficult to destroy. Surgery can also cause cancer cells to spread to other sites.

11. An effective way to battle cancer is to starve the cancer cells by not feeding it with the foods it needs to multiply.

CANCER CELLS FEED ON:

a. Sugar is a cancer-feeder. By cutting off sugar it cuts off one important food supply to the cancer cells. Sugar substitutes like Nutrasweet, Equal, Spoonful, etc... are made with Aspartame and it is harmful. A better natural substitute would be Manuka honey or molasses but only in very small amounts. Table salt has a chemical added to make it white in colour. Better alternative is Bragg's aminos or sea salt.

b. Milk causes the body to produce mucus, especially in the gastro-intestinal tract. Cancer feeds on mucus. By cutting off milk and substituting with unsweetened soy milk cancer cells are being starved.

c. Cancer cells thrive in an acid environment. A meat-based diet is acidic and it is best to eat fish, and a little chicken rather than beef or pork. Meat also contains livestock antibiotics, growth hormones and parasites, which are all harmful,especially to people with cancer.

d. A diet made of 80% fresh vegetables and juice, whole grains, seeds, nuts and a little fruits help put the body into an alkaline environment. About 20% can be from cooked food including beans. Fresh vegetable juices provide live enzymes that are easily absorbed and reach down to cellular levels within 15 minutes to nourish and enhance growth of healthy cells. To obtain live enzymes for building healthy cells try and drink fresh vegetable juice (most vegetables including bean sprouts)and eat some raw vegetables 2 or 3 times a day. Enzymes are destroyed at temperatures of 104 degrees F (40 degrees C).

e. Avoid coffee, tea, and chocolate, which have high caffeine. Green tea is a better alternative and has cancer-fighting properties. Water-best to drink purified water, or filtered, to avoid known toxins and heavy metals in tap water. Distilled water is acidic, avoid it.

f. Meat protein is difficult to digest and requires a lot of digestive enzymes. Undigested meat remaining in the intestines become putrefied and leads to more toxic buildup.

g. Cancer cell walls have a tough protein covering. By refraining from or eating less meat it frees more enzymes to attack the protein walls of cancer cells and allows the body's killer cells to d estroy the cancer cells.

h. Some supplements build up the immune system (IP6, Florescence,Essiac, anti-oxidants, vitamins, minerals, EFAs etc.) to enable the body's own killer cells to destroy cancer cells. Other supplements like vitamin E are known to cause apoptosis, or programmed cell death, the body's normal method of disposing of damaged, unwanted, or unneeded cells.

i. Cancer is a disease of the mind, body, and spirit. A proactive and positive spirit will help the cancer warrior be a survivor. Anger, unforgiveness and bitterness put the body into a stressful and acidic environment. Learn to have a loving and forgiving spirit. Learn to relax and enjoy life.

j. Cancer cells cannot thrive in an oxygenated environment. Exercising daily, and deep breathing help to get more oxygen down to the cellular level. Oxygen therapy is another means employed to destroy cancer cells.

This is an article that should be sent to everyone important in your life.

Sky Of LEBANON - All Rights Reserved - Copyrights © 2005 - 2008