Sky Scoop

 Sky Main Page

 Scoop index

Back

سعيد عقل: شاعر المعرفة و الجمال
كلمة الشاعر عبد العزيز الخوجة، سفير المملكة العربية السعوديَّة

في مستهل الندوة، تحدث السفير السعودي عبد العزيز الخوجة، فقال:

نلتقي اليوم في هذه الأمسية المميزة لنشهد ولادة كتاب جديد للأستاذ لواء شكور تحت عنوان: سعيد عقل، شاعر المعرفة والجمال. وكم يتناسق هذا العنوان مع نتاج سعيد عقل حيث أن المعرفة والجمال يشكّلان الركنين الأساسيين اللذين يقوم عليهما هيكله الشعري.

يقدم الأستاذ لواء شكور في كتابه دراسة توثيقية عن سعيد عقل بدءًا بنشأته وابرز محطات حياته مرورًا بغالبية آثاره ومؤلفاته ثم يلقي الضوء على مجموعة محددة من أعماله ويجيد في تحليلها ودراسة أبعادها الشعرية ومكنوناتها اللغوية والفلسفية إلى أن ينتقي مختارات من حديقة سعيد عقل ويقدمها في إضمامة واحدة لذوَّاقة الأدب الرفيع والشعر النفيس.

ولا عجب أن يبرع الأستاذ لواء من الناحيتين الأدبية والشعرية، فهو ابن بيئة تستنشق الشعر هواء، وربيب بيت ينام ويصحو على ولادة القصائد، وتختال عتبته فرحًا لاستقبال الشعراء، فكيف له ألا يكون سر أبيه الشاعر الكبير الأستاذ الصديق جورج شكور؟

التهنئة القلبية للأستاذ لواء بهذا الكتاب الذي سنوسّع له مكانًا في المكتبة والى مزيد من الإنتاج الأدبي والشعري القيّم.

من حق لبنان أن يتباهى بسعيد عقل، ومن حق مدينة زحلة، أن تتغاوى بابنها الذي أنجبته، ومن حقنا أن نفاخر ونعتز لأننا نعاصره ونواكبه عن قرب، أمدّ الله بعمره وحفظه لنا وللثقافة وللشعر ذخرًا وغنى.

(سنورد كلمة السفير كاملة قريبًا في هذه الصفحة فتابعوها)

Sky Of LEBANON - All Rights Reserved - By: GMR Studios (Golden Music Records) - Zouk Mikael - LEBANON - Copyrights 2005 - 2006